صورة من الجولة
صورة من الجولة


صحة مطروح: توافر مخزون الأكسجين بمستشفى العزل بالنجيلة

مدحت نصار

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 - 12:07 ص

قام الدكتور محمد علي المتولي وكيل وزارة الصحة بمطروح، بتفقد مستشفى العزل بالنجيلة، غرب مدينة مرسى مطروح، للاطمئنان على سير العمل بالمستشفى، في إطار المتابعة الميدانية المستمرة من جانب مديرية الصحة، لمنافذ تقديم الخدمة الصحية بالمحافظة لتقديم خدمة طبية تليق بمواطنى المحافظة.

وتفقد المتولي يرافقه معوض سلامة مدير إدارة المتابعة والرقابة الداخلية أقسام مستشفى العزل بالنجيلة، لمتابعة مستوى الخدمة المقدمة للمرضى والوقوف على مدى جاهزية الاستقبال والطوارئ بالمستشفى للتعامل مع أية مواقف طارئة أو محتملة.

اقرأ أيضا| رفع حالة الطوارئ بمطروح بسبب الأمطار

وأكد المتولي، توافر الأدوية ومخزون الأكسجين، والمستلزمات الوقائية للأطقم الطبية، فضلا عن متابعة انتظام الخدمات المقدمة للمرضى، وتواجد الأطقم الطبية، بالإضافة إلى التأكد من جودة الخدمات العلاجية للمرضى بمختلف أقسام المستشفى ومتابعة التزام جميع العاملين بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

وقام وكيل وزارة الصحة بمراجعة تنفيذ إجراءات استقبال حالات الطوارئ بأقسام المستشفى، بالإضافة إلى مراجعة سجلات ودفاتر المستشفى للاطمئنان على انتظام وتواجد الأطقم الطبية بما يتلائم وتقديم الخدمة الطبية، ونسب الإشغال بالمستشفى، والوقوف على مدى تطبيق تعليمات الوزارة ومديرية الصحة في خطتها للتعامل مع جميع الحالات الطارئة . 

وشدد المتولي، على ضرورة التزام الأطقم الطبية والعاملين بالمستشفى، وكذا المواطنين المترددين عليها بالإجراءات الوقائية والاحترازية، واستخدام أدوات الحماية الشخصية للوقاية من أي مخاطر، كما قدم وكيل وزارة الصحة في نهاية الزيارة الشكر للطاقم الطبي المتواجد بالمستشفى، مؤكدا على أن غايتنا خدمة المريض وتقديم خدمة طبية متميزة.

وفى سياق متصل تم الانتهاء من تجهيز مستشفى مدينة سيدي براني المركزي بالأجهزة والأثاث والمفروشات، تمهيدا لدخوله الخدمة الطبية في أقرب وقت لتقديم خدمة طبية تليق بأبناء المحافظة عامة وأهالي مدينة سيدى براني خاصة.

وأشار المتولي، إلى أنه جارى التنسيق مع قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان، لإرسال كافة التجهيزات الطبية وغير الطبية لسرعة فرش وتجهيز المستشفى، وتم وصول بعض التجهيزات وجارى التنسيق لاستلام باقي الأجهزة خلال الأيام المقبلة لبدء تشغيل المستشفى، وتم توفير عدد من السيارات لنقل التجهيزات الطبية وغير الطبية من مخازن وزارة الصحة والسكان إلى مستشفى سيدى براني المركزي، والتي تقع بوسط المدينة وبالقرب من الطريق الدولي الساحلي الرابط بين مصر وليبيا.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة